محافظ مطروح " مد طلبات الشراء لمدة شهر لتحقيق الإستقرار لأهالي مطروح"

12/27/2017 3:20:46 PM




المشهد اليوم- مطروح - اسلام طه-


وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على مد باب تلقى طلبات الشراء لتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى بمطروح لمدة شهر من 31 ديسمبر الحالى وحتى 31 يناير 2018 .

وأكد المحافظ أن مد تلقى طلبات الشراء لمدة شهر ياتى إستجابةً للطلبات المتزايدة من المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم تحقيقاً لاستقرارهم النفسى والاجتماعي .

وأضاف " ابو زيد " أن هذا القرار من شأنه المساهمة الفعالة فى القضاء على ظاهرة العشوائيات والتعدى على أملاك الدولة وتعظيم مواردها المالية بالإضافة إلى تحقيق الإستقرار للمواطنين وحفاظاً على الحقوق المالية للدولة على هذه الاراضى .

وأوضح أنه سعي منذ توليه مسئولية المحافظة بتحقيق هذا المطلب الهام لأهالي مطروح ، وذلك منذ الموافقة المبدئية من المهندس إبراهيم محلب فى مارس عام 2015 و متابعة فحص الجهات المختصة لآليات إتخاذ هذا القرار لتنجح الجهود بعد ذلك فى موافقة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على فتح باب طلبات الشراء لتحقيق هدفيين أساسيين هما تقنين الأوضاع وتحقيق الإستقرار لأهالي المحافظة .

بالإضافة إلى تحقيق المصلحة العامة بتدعيم ميزانية الدولة وتحقيق عائد اقتصادي من خلال وضع ضوابط وآليات تنفيذ ذلك القرار الهام وطرق التسديد في الإطار القانوني الذي تسمح به الدولة وسرعة تقنين الأوضاع ، وعدم السماح بأي تعديات بعد ذلك .

وأشار محافظ مطروح بتمنيه دائماً أن نكون عنوان لتحقيق الإستقرار للمواطنين خاصة مع ما توليه القيادة السياسية من إهتمام كبير لأهالي مطروح مضيفاً أن مطروح في قلب وعقل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعته لأحوال المحافطة بشكل مستمر مع إهتمام الحكومة بتلبية مطالب الأهالي .

و أكدت أحلام المصرى مدير عام حماية أملاك الدولة انة بناء على قرار محافظ مطروح يستمر قبول طلبات الشراء من المواطنين الحائزين لأراضي الدولة اللذين قاموا بالبناء عليها أو استزراعها قبل العمل بأحكام القانون رقم 148 لسنة 2006 وحتى 31 يناير 2018 بدائرة ومراكز ومدن المحافظة مضيفة أنه تم مخاطبة كافة مجالس المدن الثمانية لتنفيذ هذا القرار واستمرار تلقى طلبات المواطنين لتقنين أراضيهم .




اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى