ما القوة التى تستمد منها عملة البيتكوين قيمتها؟ما القوة التى تستمد منها عملة البيتكوين قيمتها؟

7/30/2018 2:35:45 PM







توفر عملة البيتكوين طريقة فعالة ومناسبة لتحويل الأموال عبر الإنترنت ويتم التحكم فيها من خلال شبكة لا مركزية مع مجموعة من القواعد، مما يوفر بديلًا للأموال الورقية التى يسيطر عليها البنوك المركزية، ولكن كثر الحديث حول كيف يتم تسعير عملة البيتكوين وما القوة التى يستمد منها البيتكوين قيمته.
  فى الواقع إن عملة البيتكوين  هى واحدة من العديد من العملات الرقمية المختلفة، ولكنها هى الأكثر شيوعًا بين المتداولين وهى المقياس الرئيسى لصعود أو هبوط سوق العملات الرقمية.


هناك عدة افتراضات تجعلنا نقول أن البيتكوين مخزن قيمة:

1 .الافتراض الأول: أن البيتكوين يستمد قوته من استخدامه كوسيط للتبادل ومخزون للقيمة، يجب الإشارة إلى أن من فوائد البيتكوين كمخزن للقيمة تعتمد على فائدته كوسيط للتبادل، كقاعدة عامة إن استخدام شئ كمخزن للقيمة يجب أن يكون له قيمة جوهرية وبالتالى سيكون جاذبًا للشراء، ولقد استطاعت عملة البيتكوين النجاح فى كونها وسيط للتبادل وبالتالى أصبحت لها قيمة جوهرية وجاذبة للشراء ومن ثم مخزن للقيمة.


2 .الافتراض الثانى: حجم المعروض عملة البيتكوين حوالى 21 مليون وحدة كما هو محدد فى البروتوكول الحال، ويبلغ حجم المعروض الحالى نحو 13.25 مليون، ويقل معدل اطلاق البيتكوين بمقدار النصف كل أربع سنوات تقريبًا، ومن المحتمل أن يصل حجم المعروض بحلول عام 2022 نحو 19 مليون، والجزء الأساسى من هذا الافتراض هو أن البروتوكول لن يتغير.


3 .الافتراض الثالث:هو أنه مع الوقت يكتسب البيتكوين الشرعية، حيث حظى بشرعية بين المستثمرين على نطاق واسع كما نال المزيد من التبنى.


4.الافتراض الرابع:هو أن القيمة الحالية للبيتكوين مدفوعة إلى حد كبير بدافع المضاربة، فقد شهدت عملة البيتكوين ارتفاع حاد فى الأسعار خلال عام 2017، حيث سجلت أعلى مستوياتها على الاطلاق عند 19800 دولار، ومن المفترض أن تنخفض المضاربة على عملة البيتكوين كلما حققت المزيد من التبنى.


ما هى مميزات عملة البيتكوين؟

1 .سهولة الدفع
من أكبر مميزات الاستثمار فى عملة البيتكوين هى السهولة التى يواجهها أثناء سداد المدفوعات، من الممكن أن تكون قادرًا على تلقى وارسال الأموال من أى مكان فى العالم، وهذا يفتح المجال أمام العديد من الفرص للمستثمرين لتحويل الأموال عبر الحدود بسهولة.


2 .سهولة السيطرة عليها وآمنة فى المعاملات
تسمح   العملات الرقمية  بسهولة التحكم فى معاملاتهم مع الحفاظ على آمنها ضد عمليات السرقة، ولا يستطيع التجار فرض رسوم اضافية على أى شئ.


3 .شفافة المعلومات
تتمثل مزايا  تكنولوجيا البلوكشين فى أن جميع المعاملات متاحة لكل مستخدم، ولكن يتم الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية الخاصة، ويمكن لأى شخص أن يتحقق من المعاملات فى أى وقت.


4 .رسوم منخفضة للغاية
غالبًا ما تكون المدفوعات دون أية رسوم أو رسوم منخفضة للغاية، يمكن للمستخدمين تضمين الرسوم من أجل معالجة المعاملات بشكل أسرع، وكلما ارتفعت الرسوم زادت الأولوية التى تحصل عليها داخل الشبكة وأسرع لمعالجتها.


عيوب البيتكوين
1 .قلة الوعى
واحدة من أكبر عيوب الاستثمار فى البيتكوين هو عدم الوعى بالعملات الرقمية، فى حقيقة الأمر هو أن كثير من الناس غير مدركين للبيتكوين نظرًا لأنهم لا يعرفون خصوصيات الاستثمار وهذا ما يجعلهم أهداف سهلة لعملية خداع أو أى نشاط احتيالى، يجب أن يكون المستخدمون على دراية بالطريقة المستخدمة فى المعالملات.


2 .المخاطر التى ينطوى عليها
يحتوى سوق العملات الرقمية على قدر معين من التقلبات، حيث تتقلب أسعار البيتكوين بشكل منتظم وتستجيب للأحداث داخل سوق العملات الرقمية، ومن المتوقع أن تنخفض هذه التقلبات مع مرور الوقت.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى