سبب منع دخول الدواجن الحية إلى القاهرة والجيزة

10/10/2018 3:26:36 PM







المشهد اليوم- حنان أمين سيف_

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، أن الدواجن والطيور الحية لن تدخل إلى القاهرة والجيزة، بهدف منع انتشار الأمراض، مضيفة: “القاهرة والجيزة تستهلك 30% من إنتاج الدواجن، ودخول الطيور الحية إليهما لن يكون مسموحًا، وستدخل إما مبردة أو مجمدة”.

وكشفت أنه لم يتم منع نقل الطيور بين المحافظات بل حظر دخولها إلى القاهرة والجيزة فقط، لكن سيتم التوسع بعد ذلك وصولًا إلى الإسكندرية، ثم عواصم المحافظات، متابعة: “نقل الطيور حية بين المحافظات من أجل الذبح يتطلب الحصول على تصريح من الطب البيطري بخلوها من الأمراض، وسيكون هناك كمائن على الطرق خاصة بذلك وسيكون بها أطباء بيطريين”.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “cbc”، أن قانون تنظيم تداول وبيع الدواجن الحية كان معمولا به في عامي 2009 و2010 ثم توقف عقب 2011 وهو قانون مهم لأن معظم الأمراض تتناقل بسبب الذبح خارج الأماكن المخصصة.

وأشارت إلى أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات لتغيير نشاط العاملين في مجال الدواجن إلى العمل في الدواجن المبردة والمجمدة، مؤكدة أن عدد المجازر كاف، كما سيتم إعطاء فرصة لكل المحلات للحصول على قروض مسيرة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ5% لتغيير نشاطها وشراء الثلاجات المجهزة لذلك.

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى