قطر: سنحاكم السعودية في الأمم المتحدة والأتحاد الأوروبي

3/2/2019 9:27:41 PM




المشهد اليوم-

أعلنت قطر أنها ستبدأ بمقاضاة السعودية دوليا، وستقاضيها في الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي.

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، ان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، قد أعلنت أنها "ستبدأ قريبا في مسار الإجراءات القانونية لدى الأمم المتحدة والهيئات الدولية بخصوص قضية الانتهاكات السعودية وتسييسها للشعائر الدينية، وكذلك أمام البرلمان الأوروبي، وعلى طاولة منظمة اليونسكو، وذلك وفقا ل".

حيث جاء تأكيد اللجنة القطرية، بعد ساعات من اعتراف السلطات السعودية بعدم وصول أي حاج قطري إلى مكة المكرمة، على الرغم من وصول أكثر من نصف مليون حاج من جميع أنحاء العالم حينها، بحسب المديرية العامة للجوازات بالمملكة.

كما صرح رئيس لجنة حقوق الإنسان، علي بن صميخ المري "رغم مرور 20 شهرا على حصار قطر لم تتخذ السعودية أي إجراءات أو آليات فعالة وملموسة لإزالة العراقيل التي تسببت في تسييس الشعائر الدينية، وحرمان المواطنين والمقيمين في البلاد من أداء مناسك الحج والعمرة في الموسمين الماضيين".

فقد أعلنت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، قالت إن السعودية أغلقت نظاما إلكترونيا تستخدمه وكالات السفر للحصول على تصاريح من أجل الحجاج القطريين، مؤكدة أن نزاعا دبلوماسيا لن يمنع مواطنيها من أداء الفريضة.

جدير بالذكر انه قد مر موسمان للحج، وتم فتح الحجز للموسم الثالث، في ظل الأزمة الخليجية التي ادت إلي قيام السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو 2017، وفرضت تلك الدول حصارا شاملا علي قطر، وفرض حصار بري وجوي وبحري بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر، وتتهم الدول الأربع بالسعي إلى "فرض الوصاية على قرارها الوطني".

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى