النائب العام يصدر قرار باحالة شيرين عبد الوهاب للتحقيق

3/21/2019 8:08:32 PM




المشهد اليوم -حنان أمين سيف-

 قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري ضد المطربة شيرين عبدالوهاب، يتهمها بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري، إلى محكمة استئناف القاهرة للتحقيق فيه، وذلك بناء على شهادة زوجة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقى، جاء ذلك بعد تقدم المحامي المصري سمير صبري، ببلاغ ضد المطربة المصرية شيرين،  بالتطاول على مصر، ونشر أخبار كاذبة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد، للتدخل في الشأن المصري، وذلك في بلاغ قدمه ضدها للنائب العام المصري.

وأضاف سمير صبري، في  البلاغ ان  ”المدعوة شيرين عبدالوهاب بتصريحها سالف الذكر أساءت لبلدها إساءة بالغة، بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر، وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها بغية الإساءة للدولة المصرية بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة.

”واردف من المعروف أن للفن دورًا فعالًا، إذ يعد الفنان سفيرًا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن للأسف، ضربت المدعوة شيرين عبدالوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط، وبأسلوب رخيص، إذ إنها أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين، أساءت لمصر عندما صرحت: (أيوة كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن).

الجدير بالذكر ان أن شيرين عبدالوهاب، أحيت حفلًا غنائيًّا في دولة البحرين، ضمن مهرجان ربيع الثقاقة، وقدمت ”شيرين“ في الحفل عددًا كبيرًا من أغانيها منها: ”نساي“، و“أنا مش بتاعة الكلام ده“.

وفي نوفمبر الماضي، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي بمصر، مقطعاً مصوراً ظهرت فيه شيرين عبد الوهاب في إحدى حفلاتها الغنائية بلبنان وهي ترد على واحدة من جمهورها طلبت أغنية "ما شربتش من نيلها"، قائلة: "هيجبلك البلهارسيا"، في إشارة إلى تلوث مياه النيل، وهو ما اعتبره البعض إساءة للبلاد.

وعلى خلفية انتشار المقطع المصور، قررت نقابة الموسيقيين بمصر، في نفس الشهر، وقف شيرين عن الغناء، وإحالتها للتحقيق، واعتذرت المغنّية المصرية الشهيرة للشعب المصري عن الواقعة، لكن هذا لم يفلح في وقف الإجراءات المتخذة ضدها، محكمة جنح المقطم (جنوبي القاهرة) عاقبت المطربة المصرية غيابياً، وألزمتها بدفع كفالة قيمتها 5 آلاف جنيه، و10 آلاف جنيه أخرى كتعويض مدني.

كما ارسل المحامي طارق محمود، إنذارا على يد محضر لنقيب الموسيقيين بصفته، طالب فيه بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها للتحقيق فورا، نظرا لإساءتها للدولة المصرية ومواطنيها، حيث نص الإنذار على أن المطربة دأبت فى الفترة الأخيرة ومن خلال حفلاتها العامة التى تحييها سواء داخل مصر أو خارجها على تعمدها إهانة الدولة المصرية والمصريين من خلال تصريحاتها فى تلك الحفلات وآخرها تعمد الإهانة في خلال حفل رأس السنة الميلادي منذ أيام.

جاء فى الإنذار، أن شيرين ، صدر منها جملة على المسرح “أنا خسارة في مصر”، وهو الأمر الذي تكرر كثيرًا خلال الفترات السابقة، وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة عن تلك الإساءات المتعمدة.

وطالب محمود، بإيقاف المطربة عن الغناء في الحفلات العامة وإحالتها إلى المجلس التأديبي للنقابة بعد التحقيق معها فى إساءتها المتكررة ضد مصر والمصريين.


وذكر القرار أن التحقيق معها سيكون الأربعاء الموافق 27 مارس 2019، وكشف على الشريعي رئيس لجنة التفتيش بنقابة الموسيقيين أن النقيب عقد اجتماعًا، للتحقيق في الواقعة، عقب البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري".

واستكمل: "قمنا بالاستعانة بأكثر من شاهد من بينهم عضو بالفرقة الموسيقية للفنانة شيرين عبد الوهاب، وقرر النقيب إيقاف المطربة للتأكد من صحة الواقعة عقب خضوعها للتحقيق الأربعاء المقبل".

اضف تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات على الخبر اضف تعليق

 

 


لن يتم عرض التعليق فى الجزء الخاص بالتعليقات إلا بعد موافقة إدارة الموقع عليه وشكرا لمتابعتنا

سوشيال

تابعونا على جميع الوسائل الاكترونية الاعلامية

مقالات الرأى

المزيد من مقالات الرأى